التعليم

تعرف علي ضوابط التقديم لرياض الأطفال 2024

وجهت مديريات التربية والتعليم تعليمات هامة للإدارات التعليمية بشأن ضوابط التقديم في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 2024/2025.

موعد التقديم لمرحلة رياض الأطفال 2024

ومن المقرر أن يبدأ التقديم في شهر يونيو ويستمر حتى نهاية الشهر. وتم التأكيد على أهمية إعداد محضر غلق في نهاية فترة التقديم واستلام الملفات الورقية في جميع المدارس.

ضوابط التقديم لرياض الأطفال 2024

وفي حالة عدم تحقيق الكثافة المطلوبة خلال الفترة المحددة، ستتم إعادة فتح باب القبول في رياض الأطفال حتى يتم استيفاء الكثافة المقررة والتي تبلغ 36 طفلاً دون الالتزام بالمربع السكني، سيتم منح الأولوية للأطفال الذين يستوفون الشروط العمرية وشروط القبول، وستقوم المديرية بمراجعة الوضع بشكل مستم،  سيتم إعداد محضر غلق لباب القبول مرة أخرى فور استيفاء الكثافة المطلوبة، وسيتم الإعلان عن ذلك بشكل واضح داخل المدرسة.

وأشارت المديريات التعليمية إلى أنه في حالة عدم قبول الطفل بعد إعلان نتائج التنسيق، يحق لولي الأمر التقدم إلى أي مدرسة لم يتم استيفاء الكثافة فيها، يجب دفع المصروفات للطلاب المقبولين في نفس الوقت الذي يتم تقديم الملف الورقي بعد مراجعته من قبل لجنة استلام الملفات بالمدرسة. يجب ملاحظة أن القبول ليس نهائيًا إلا بعد سداد المصروفات.

وأوضحت المديريات أنه سيتم الإعلان عن آخر موعد لسداد المصروفات، خاصة بالنسبة للمستوى الثاني، وسيتم تحذير ولي الأمر في حال عدم السداد بأنه سيتم استبعاد ملف الطالب، سيتم الإعلان أيضًا عن وجود أماكن شاغرة وقبول أطفال آخرين يستوفون الشروط، بما في ذلك شرط العمر (5 سنوات فأكثر).

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى